TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı la internacia reto de tradukistoj por la lingva diverso

 20/09/2017 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 Mada Masr مدى مصر  
Author /   Mada Masr مدى مصر
Mada Masr مدى مصر
Biographies available: English  عربي  Français  Italiano 

 


Mada Masr مدى مصر

 

 

«مدى مصر» هو  موقع إلكتروني يهدف إلى توفير مساحة لممارسة صحفية لم تعد تجد لها مكانا في وسائل الإعلام السائدة، خاصة مع الظروف السياسية والاقتصادية المؤسسة لوسائل الإعلام تلك.  

بدأنا النشر في ٣٠ يونيو ٢٠١٣، وسط احتجاجات شعبية عارمة واستقطاب سياسي حاد. في الوقت الذي انقسمت مصر حول خطوط وهمية، بدأنا بطرح مختلف؛ أن نبقى ملتزمين بتقديم صحافة موضوعية ومهنية تعكس كل جوانب القصة بحس نقدي قدر الإمكان.

وفقا لهذا الموقف نسعى لتقديم صحافة مستقلة وتقدمية، عبر طرق مختلفة للسرد، تدفع حدود الصحافة السائدة إلى آفاق أرحب، وتقدم تغطية إخبارية وتحليل ورأي يتمتع كل منها بالجودة والعمق والدقة.

في إطار هذا السعي، تعاملنا مع سؤال استمرارية واستقرار المؤسسة بشكل مختلف. استهدفنا خلق نموذج جديد ومبتكر لتمويل وملكية الإعلام لا يقايض على استقلالنا ويساعد تجربتنا الصحفية على الازدهار والاستمرار.

«مدى مصر» هي ملكية تشاركية لفريق من الصحفيين المؤسسين عددهم ٢٣ شخصا، يقومون بمهام متنوعة لمساعدة المشروع على البقاء والاستمرار. خلال رحلة العمل، كل عضو في الفريق يستخدم مواهبه المختلفة، ليس فقط من أجل كسب مقتضيات عيشهم، بل أيضا للحفاظ على استمرارية المؤسسة التي ساهموا مباشرة في تأسيسها.

في «مدى مصر»، أصبحنا صحفيين وموظفي تسويق ومسؤولين ماليين ومتخصصين في الموارد البشرية. تعلمنا تطوير خطط العمل والتمويل ونماذج التقييم والحوكمة داخل المؤسسة وإدارة مواردنا البشرية؛ الأهم أننا تعلمنا كل ما سبق بشكل تشاركي.

بجانب الاعتماد على العائد المالي من الإعلانات وخدمات موقعنا الإلكتروني، فإننا نطور استراتيجية عمل تجمع بين خبراتنا الصحفية والتسويقية لتحقيق ربح يساعد على استمرار المشروع. فبالإضافة لخدماتنا الصحفية، نقدم منتجات متميزة وننظم فعاليات تتنوع بين ورش العمل والتدريب والحفلات الموسيقية وعروض الأفلام، تستهدف تغطية مساحات أكبر من اهتمامات جمهورنا من القراء والمشاركين.

بينما اعتمدنا ماليا في عامنا الأول على المنح غير الهادفة للربح، إلا أننا تحركنا سريعا تجاه توفير استثمارات لدعم مشروعنا لكن بطريقة مغايرة لما هو متبع عادة من أساليب ملكية وتمويل المشاريع الإعلامية في مصر.

بينما ترحب «مدى مصر» بوجود دعم مالي من مستثمرين، ستظل استقلالية فريق العمل والمحتوى الصحفي الذي يقدمونه هي جوهر عمل المؤسسة. كما سيظل تطلعنا إلى الاستثمارات الصغيرة في رأس مال المؤسسة، بدلا من الاستثمارات الكبيرة، هو الطريقة التي نحافظ بها على استمرارية هوية المشروع، بعيدًا عن وجود مستثمر رئيسي قادر بمفرده على تغيير السياسات التحريرية لـ«مدى مصر» أو إيقاف المشروع ككل إذا بدا له عديم الجدوى.  

ونحن نرحب بهذه الاستثمارات، نأمل في خلق ثقافة استثمار جديدة في الإعلام المصري، ترى المشاركة المجتمعية هدفا أساسيا لها بديلا عن السلطة والدعاية لها. في السياق نفسه، فإن قراء «مدى مصر» لهم نفس حقوق الملكية التي يتمتع بها سواء فريق العمل أو المساهمون ماديا في المشروع، فدعم ومشاركة القراء كانت وستظل قضية مفصلية في دعم استقلال المشروع ومصداقيته.






URL: http:// http://www.madamasr.com

URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/biographie.asp?ref_aut=4757&lg_pp=ar


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.