TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı

 08/03/2021 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 UNIVERSAL ISSUES 
UNIVERSAL ISSUES / من أجل حل سلمي – إنهاء التصعيد في العنف في الصحراء الغربية
بيان مشترك لنواب المجلس اللماني
Date of publication at Tlaxcala: 03/12/2020
Original: Für eine friedliche Lösung – Eskalation der Gewalt in der Westsahara beenden
Gemeinsame Erklärung von 5 MdB

Translations available: Español  Français  English 

من أجل حل سلمي – إنهاء التصعيد في العنف في الصحراء الغربية
بيان مشترك لنواب المجلس اللماني

Various Authors - Autores varios - Auteurs divers- AAVV-d.a.

 

 إن التعامل العسكري المغربي في مواجهة حركة االحتجاجات السلمية للصحراويين، التي أغلقت الطريق بالقرب من الكركرات، أمر غير مقبول. بتصرفها تنتهك سلطة االحتالل وقف إطالق النار الساري منذ عام 1991، ما يمثل استفزازا يؤدي إلى تصعيد في العنف في الصحراء الغربية. وعلى خلفية المعارك المستمرة في عدة أماكن على طول الجدار الذي يبلغ 2700 كم، والفاصل بين المناطق المحتلة والمناطق المحررة في الصحراء الغربية، فإننا ندعو القيادة في مملكة المغرب وكذلك حركة المقاومة الصحراوية، جبهة البوليساريو، إلى حل سلمي للصراع المستمر منذ ما يزيد عن أربعين عاما، وإجراء االستفتاء المقرر من فترة طويلة لتحديد مصير الشعب الصحراوي، مثلما تنص على ذلك قرارات األمم المتحدة المتعلقة بهذا الموضوع. ال يجوز للمغرب أن يعوق االستفتاء الشعبي أكثر من ذلك، وأن يحول دون حصول أهالي المنطقة على حقهم في إنهاء االستعمار في آخر مستعمرات القارة األفريقية.

إننا نطالب الحكومة األلمانية بالقيام مبادرات دبلوماسية في االتحاد األوروبي ومجلس األمن في األمم المتحدة، وبالتعاون مع منظمة الوحدة األفريقية، وذلك لوضع حد فوري لألعمال القتالية وااللتزام مجددا بوقف إطالق النار.

 

إذا واصلت القيادة المغربية إعاقة إجراء االستفتاء حول مستقبل الصحراء الغربية، وكما فعلت طوال األعوام التسع والعشرين الماضية، فيجب وقف العمل باالتفاقية التجارية بين االتحاد األوروبي والمغرب. ويجب أيضا إنهاء استغالل الموارد الطبيعية في الصحراء الغربية المحتلة. إن الصحراويين يحتاجون بعد عقود من االحتالل والتهديد إلى آفاق قريبة المنال لكي يعيشوا في سالم وحرية وأمان.

برلين، الموافق 20 نوفمبر  2020

 

سفيم داديلين

عضو البوندستاغ األلماني-حزب اليسار

كرستين تاك

عضو البوندستاغ األلماني -الحزب االشتراكي الديمقراطي

كاتيا كويل

عضو البوندستاغ األلماني -تحالف /90الخضر

غيده ينسن

عضو البوندستاغ األلماني-الحزب الديمقراطي الحر

فرانك هاينريش

عضو البوندستاغ األلماني -الحزب الديمقراطي المسيحي

 





Courtesy of سفيم داديلين
Source: https://www.sevimdagdelen.de/fuer-eine-friedliche-loesung-eskalation-der-gewalt-in-der-westsahara-beenden/
Publication date of original article: 03/12/2020
URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/article.asp?reference=30202

 

Tags: الصحراء الغربية المحتلةالبوندستاغ الألماني
 

 
Print this page
Print this page
Send this page
Send this page


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.