TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı

 16/02/2019 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 UMMA 
UMMA / اليمن: آفاق قاتمة رغم اتفاق ستوكهولم
Date of publication at Tlaxcala: 11/02/2019
Original: Prospects for Yemen in 2019 and beyond
Translations available: Français  فارسی 

اليمن: آفاق قاتمة رغم اتفاق ستوكهولم

Helen Lackner هیلین لاکنر

Translated by  Hamid El Arabi حميد العربي

 

رغم التصديق على اتفاق ستوكهولم بموافقة الحوثيين وحكومة عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً، ودخوله حيز التنفيذ في 13 ديسمبر/ كانون الأول، إلا أن العملية السلمية ما زالت تراوح مكانها وقد تستمر فترة الترقب هذه لفترة من الزمن. وحتى لو كان الاتفاق يمثل بارقة أمل أولى، إلا أن التحديات التي تواجه البلاد لإعادة الإعمار هائلة بالفعل.

تلميذ يتأمل حطام صفه في مدرسة العقال في صعدة منظمة اليونيسف/ كلارك مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية

لقد تم التصديق على الاتفاق على عجل تحت الضغط الدولي لسببين أساسيين: أولا وصول الأزمة الإنسانية إلى أبعاد كارثية في نهاية 2018 حيث أصبح موضوع اليمن في صدارة اهتمامات وسائل الإعلام في العالم بشكل شبه يومي. وأصبحت صور الأطفال الجياع أكثر إثارة للمشاعر من خلال الاطلاع على حجم حالة الطوارئ التي تبرزها الأرقام الرهيبة لبرنامج الأغذية العالمي ووكالات الأمم المتحدة الأخرى. وقد تم تدارس هذه القضية بشكل منتظم خلال مناقشات مجلس الأمن للأمم المتحدة حول اليمن. وأضيف إلى حالة الاستعجال القصوى هذه في الميدان، سخط دولي أثاره اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده بإسطنبول. وأبرزت الأدلة المتراكمة الضلوع المباشر لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

اقرأ المزيد

 

 





Courtesy of OrientXXI
Source: https://www.opendemocracy.net/north-africa-west-asia/helen-lackner/prospects-for-yemen-in-2019-and-beyond
Publication date of original article: 07/01/2019
URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/article.asp?reference=25325

 

Tags: حرب في اليمن
 

 
Print this page
Print this page
Send this page
Send this page


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.