TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı

 19/03/2019 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 AFRICA 
AFRICA / ملكة جمال الجزائر : الإنتقادات العنصرية لا تهمني ولن أتخلى عن مشواري
Date of publication at Tlaxcala: 08/01/2019
Translations available: Français 

ملكة جمال الجزائر : الإنتقادات العنصرية لا تهمني ولن أتخلى عن مشواري

Imene Aouimeurإيمان عويمر

 

الجزائر – TSA عربي : خرجت ملكة جمال الجزائر لعام 2019، خديجة بن حمو، عن صمتها، للرد على الإنتقادات العنصرية التي طالتها من طرف ناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي عقب تتويجها باللقب.

وقالت خديجة لدى نزولها ضيفة على” tsa مباشر” اليوم 8 جانفي :” لا تحكموا على الأشخاص دون معرفتهم، فلا يوجد فرق بين الأبيض والأسود”.

وأوضحت المتحدثة بكل ثقة نفس:” ما يهمني أنني حققت حلمي، كما أنني أتشرف بولاية أدرار التي أنحدر منها وسأزورها قريبًا، كما أشجع بنات منطقتي للمشاركة في المسابقة إن رغبوا في ذلك”.

وكشفت ملكة جمال الجزائر أنها ” لن تتراجع إلى الوراء بسبب الأشخاص الذين إنتقدوها” مشيرة “سأستمر في مهمتي وسأواصل المشوار، وأثبت لكل المنتقديين من تكون خديجة بن حمو”.

ضيفة” tsa مباشر” عبرت عن رغبتها في التوجه إلى التمثيل التلفزيوني، مبرزة أنها من عشاق الفنانة القديرة بهية راشدي، التي كانت تتابع أفلامها بكل شغف منذ طفولتها خاصة وأنها تتقن أداء دور الأم “.

وأثار اختيار الشابة خديجة بن حمو، ملكة جمال الجزائر لعام 2019، جدلًا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، وأطلق ناشطون موجة من السخرية والتعليقات التي وصلت إلى حد التلفظ بعبارات عنصرية.

واعتبر البعض أنها لا تملك الجمال الكافي للفوز باللقب أو “أنها لا تمثل جمال المرأة الجزائرية”، فيما دافع آخرون عنها معتبرين أنها تمثل الثراء والتنوع الذي تتميز به الجزائر العميقة بكل مناطقها.






Courtesy of TSA
Source: https://bit.ly/2Qs2e9H
Publication date of original article: 08/01/2019
URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/article.asp?reference=25058

 

Tags: ملكة جمال الجزائرخديجة بن حموعنصريةالجزائر
 

 
Print this page
Print this page
Send this page
Send this page


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.