TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı

 22/09/2018 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 IMAGE AND SOUND 
IMAGE AND SOUND / مغن بريطاني ينتقد دعايات الخوذ البيضاء في حفل برشلونة
Date of publication at Tlaxcala: 27/04/2018
Original: Ex-Pink Floyd singer denounces White Helmets as propaganda tool during Barcelona concert
Translations available: Italiano  Deutsch  Español 

مغن بريطاني ينتقد دعايات الخوذ البيضاء في حفل برشلونة

RT

 

أدان المغني البريطاني، روجر ووترز، العضو في فرقة "Pink Floyd" والذي يغني منفردا الآن، مجموعة الخوذ البيضاء المثيرة للجدل خلال حفل موسيقي أحياه في إسبانيا.

وفي حديثه مع الجمهور، قال ووترز إن شخصا ما طلب منه الصعود إلى المسرح للتحدث عن دوما والاعتداء الكيميائي المزعوم. وأوضح ووترز في مقطع الفيديو المصور خلال حفل أقيم في برشلونة، يوم الجمعة 13 أبريل، بالقول: "الخوذ البيضاء منظمة وهمية موجودة فقط لإطلاق الدعاية للجهاديين والإرهابيين. هذا هو اعتقادي، لدينا معتقدات متعارضة".

وجاء هذا الخطاب في الوقت الذي كانت تستعد فيه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا للهجوم ضد سوريا، بناء على تقارير قدمتها الخوذ البيضاء تزعم فيها وجود هجوم كيميائي على مدينة دوما، والتي كانت تحت سيطرة تنظيم "جيش الإسلام".

وشرح المغني البريطاني سبب عدم دعمه للقضية المطروحة من قبل الخوذ البيضاء، قائلا: "إذا كنا نستمع إلى دعاية الخوذ البيضاء وغيرها، فنحن نُدفع لتشجيع حكوماتنا على البدء بقصف القنابل على الناس في سوريا. وهذا سيكون خطأ له أبعاد ضخمة بالنسبة لنا كبشر".

واستطرد قائلا: "ما يجب أن نفعله هو إقناع حكوماتنا بعدم قصف سوريا، مع القيام بالأبحاث الضرورية حتى يكون لدينا فكرة واضحة عما يحدث بالفعل، لأننا نعيش في عالم حيث يبدو أن الدعاية أكثر أهمية من حقيقية ما يحدث بالفعل".

ويذكر أن الخوذ البيضاء تعمل في أجزاء من سوريا تحت سيطرة جماعات مسلحة مختلفة، وتعارض الحكومة السورية. كما تتلقى التمويل من عدد من الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا. وحظيت المجموعة بمديح واسع من وسائل الإعلام الغربية، وحصل فيلم وثائقي عنها على جائزة أوسكار.

وفي عدة مناسبات، تم القبض على أعضاء في الخوذ البيضاء، يقومون بأعمال مشكوك فيها، مثل المساعدة في عمليات الإعدام العامة أو القيام بعمليات إنقاذ مزيفة. ويقول النقاد إن عمليات الإنقاذ ليست سوى غطاء لغرضهم الحقيقي، وهو إنتاج صور ولقطات مواتية للمعارضين، وتقديم مبرر لعمل عسكري ضد الحكومة السورية.





Courtesy of RT
Source: https://www.rt.com/uk/424247-roger-waters-white-helmets/
Publication date of original article: 16/04/2018
URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/article.asp?reference=23273

 

Tags: حرب سوريا الخوذ البيضاء روجر ووترزدعاية الحرب
 

 
Print this page
Print this page
Send this page
Send this page


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.