TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı la internacia reto de tradukistoj por la lingva diverso

 17/10/2017 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 EDITORIALS & OP-EDS 
EDITORIALS & OP-EDS / بيان مواطني و ناشطي شمال إفريقيا ضد قدوم السفينة " س ستار"، و عمليّات الدعاية العنصرية لدفاند أوروب
Date of publication at Tlaxcala: 05/08/2017
Translations available: Français  Ελληνικά  Italiano  English  Deutsch 

بيان مواطني و ناشطي شمال إفريقيا ضد قدوم السفينة " س ستار"، و عمليّات الدعاية العنصرية لدفاند أوروب

Various Authors - مؤلفين مختلفين - Auteurs divers- AAVV-d.a.

 

إنطلقت يوم 7 جويلية 2017 من جيبوتي سفينة « س-ستار » المأجورة من طرف تيار اليمين الأوروبي المتطرف « دفاند أوروب » لشنّ « حرب صليبية » في المتوسط.

حيث تهدف المنظمة الفاشية دفع المهاجرين « الحرّاقة » نحو السواحل الليبية، في حين أن العديد من بينهم معتقلون من طرف مجموعات مسلحة في ظروف لا إنسانية، إضافة إلى إعاقة نشاط منظمات وعمليات الإغاثة و الدفع بالمهاجرين نحو الموت، وبالتالي تسليط الأضواء على عملياتهم.

فخطاب هذه المجموعة متغلغل في الأيدولوجيا العنصرية رغم تخفيها وراء قناع إنساني هدفه إنقاذ المهاجرين من الموت غرقا. لكن الحقيقة هي أن هذه المجموعة تعمل على « حماية اوروبا من الغزو » و من موجات الهجرة الجماعية في ضرفٍ تغلق فيه اوروبا أبوابها في وجه القادمين و تقيّد التأشيرات بإجراءات مهينة ولا تسمح بدخول إلا القلة القليلة من اللاجئين.

فبلافتات كالتي تحمل عبارة « ابقوا في بلدانكم » تحاول سفينة « س ستار » مطاردة من سٌلبت منهم حرية التنقل و الثروات و الموارد.

لهذا الأسباب ندعوكم للوقوف ضد هذه العمليّة فمثل هذه المجموعات الفاشية غير مرحب بها على أراضينا.
ندعو جميع مواطني و ناشطي المجتمع المدني و كل البحارة و خفر السواحل وعمال الموانئ و رؤساء السفن التجارية و كافة الأطراف المعنية في أنحاء شمال أفريقيا للتصدي لهذه السفينة ومنعها من الرّسو في موانينا ومنعها من الدخول إلى مياهنا الاقليمية ورفض التعامل والتواصل مع طاقمها.

إن كل الأطراف و المجموعات المناهضة للعنصرية في مصر و قبرص واليونان وصقلية نجحت في التصدي للمركب ولأبعاده عن موانيها ومياهها الإقليمية والتصدي لهذه الحملة.

لنتصدى نحن لها أيضا !





Courtesy of تلاكسكالا
Source: http://tlaxcala-int.org/article.asp?reference=21146
Publication date of original article: 04/08/2017
URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/article.asp?reference=21146

 

Tags:  ستارلدفاند أوروب
 

 
Print this page
Print this page
Send this page
Send this page


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.