TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı la internacia reto de tradukistoj por la lingva diverso

 23/04/2017 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 IMAGE AND SOUND 
IMAGE AND SOUND / كلمة الأمين العام لحزب الله بمناسبة ولادة السيدة الزهراء
Date of publication at Tlaxcala: 19/03/2017
Translations available: Français  English 

كلمة الأمين العام لحزب الله بمناسبة ولادة السيدة الزهراء

Hassan Nasrallah حسن نصر الله

 

السيد نصرالله:: في البداية وفي هذه المناسبة العظيمة اتوجه بالتبريك إلى حفيد الزهراء صاحب الزمان وإلى جميع المسلمين في العالم ولكل المشاركين في حفل الإحياء العظيم، أتتوجه بالتحية إلى كل النساء اللواتي يتحملن المصاعب في هذه المرحلة الحساسة وإلى نساء الشهداء وأمهاتهم وإلى أمهات وزوجات وبنات المقاومين
حديثي اليوم إلى قسمين القسم الأول عن آخر المستجدات والجزء الثاني عن المناسبة ، وسابدا بالقسم السياسي للتسهيل على وسائل الإعلام.
في الموضوع السياسي لدي 4 نقاط: اولا ، قبل ايام اصدرت الاسكوا تقريرا توثق فيه جرائم اسرائيل تجاه الفلسطينين ويتهم التقرير اسرائيل بسياسة التمييز العنصر فقامت قيامة أميركا واسرائيل ومارسوا الضغط على الامم المتحدة وعلى الأمين العام الجديد للأمم المتحدة من أجل سحب التقرير ، والامانة العامة خضعت للضغوط بالقول انها لم تكن على علم.
خضع الأمين العام الجديد للضغوط وأمر الأمينة التنفيذية بسحب التقرير وهذا ليس جديدا على الأمم المتحدة فالامين العام السابق خضع للضعوط قبله وسحب تقريرا يتعلق بجرائم السعودية في اليمن، الأمينة التنفيذية ريما خلف رفضت سحب التقرير وقدمت استقالتها وقبلها ، ونحن هنا أمام مشهدين اولا خصوع الامم المتحدة لاميركا واسرائيل ونحن نعرف ان هذه المؤسسة خاضعة وذليلة لأميركا وهي اضعف من أن تدافع عن حق وهذا المشهد يعني انه لا يمكن الرهان على هذه المنظمة وقراراتها لتعيد لنا اراضينا المتحلة في لبنان وفلسطين ولتعيد لن اسرانا وهي اعجز من ان تفعل ذلك. اما المشهد الثاني هو موقف سيدة عربية تضحي بموقعها وبعملها وقد تتحمل في الآتي القريب اتهامات بمعاداة السامية وهي قد عبرت عن جرأة وانسجام مع الضمير وانا باسمي وباسم كل المقاومين احييها على موقفها الكبير واتمنى ان يلقى موقفها كل التقدير من كل الشرفاء بالعالم كما نطالب جامعة الدول العربية ومنظات الاسلامية بمتابعة تثبيت هذا التقرير في الامم المتحدة.

في هذا السياق يؤكد الفلسطينيون المستهدفون بنظام الفصل العنصري على روح الثبات والمقاومة وصلابة المقاومة كما شهدنا بتشييع الشهيد باسل الأعرج والحضور الشعبي الكبير والمميز والهتافات القوية والثابتة ، ونتوجه إلى روح هذا الشهيد الكبير والى عائلته الصامدة والى اهالي بلدته.
العنوان الثاني: لبنانيا ملف الضرائب والسلسلة هذا الملف يشغل اللبنانيين جميعا وكل الشعب ينتظر ليرى ماذا سيحصل ويجب مقاربة هذا الملف بعيدا عن المزايدات وصتفية الحسابات.

بعيدا عن الأكاذيب عن ضرائب غير موجودة وبعيدا عن المزايدات اقول للقوى السياسية: الشعبوية في هذا الملف لا تنفع لان مثل ما في ملايين من الناس المتهيبين للضرائب بالمقابل هنا 260 الف عائلة يعني ما بقارب المليون لبناني ينتظرون سلسلة الرتب والرواتب ومقاربة الأمر بشكل شعبوي لا يربح.
المطلوب مقاربة الملف بإنصاف ، وعلى الانسان ان يتصرف بما يمليه عليه ضميره والمصالح الوكنية وهناك زاويتن اولا سلسلة الرتب ونحن نؤيدها بقوة .
السلسلة حق طبيعي ويجب تحقيقه، ومن جهة ثانية تمويل السلسلة يجب ان يكون هناك عمل جاد لتمويلها لأن تطيير التمويل يطير السلسلة.
بالنسبة لنا نقول ما يلي: هناك نوعان من الضرائب مثلا على الأملاك البحرية والكمالايات وما المشكلة هنا؟ ولكن الضرائب يجب ان تمكون منصفة ويحب ان لا نزيد الضرائب على الفقراء ونحن نقول لا تزيدوا الضرائب على الفقراء وذوي الدخل المحدود وهذا موقفنا من العام 1992 ولم نصوت في يوم من الايام على زيادة ضريبة على ذوي الدخل المحدود.
والسؤال: اذا لم نقوم بهذه الضرائب كيف نمول السلسلة؟ هناك بدائل ولكن هي بجاجة لقرار وجرأة ويجب ان يتنازل بعض الناس عن نفقات لا طعمة لها.
بعض الناس يريدون تحميل الضرائب للفقراء، يجب مقاربة الملف بطريقة توصله إلى نتيجة، ونحن نريد اكل العنب لا ضرب الناطور ولا نريد استخدام الملف كتصفية حسابات سياسية.
ما عرفته انه تم الاتفاق على لقاء تتمثل فيه كل الكتل ونحن من جهتنا سنقدم طرح عن البدائل ولن اقولها في الاعلام.
اخاطب اللجنة مسبقا بكم تقبلو تاخدو قرارات جريئة بزيادة الضرائب في بعض المجالات التي تتحمل اكثر، اقول لكم يمكن تمويل السلسلة دون زيادة ليرة واحدة على ذوي الدخل المحدود ولمن بحاجة إلى ارادة ، لمرة واحدة كونوا الى جانب الفقراء وشرفنا ان نكون مع الناس وهنا القوة

اطالب القوى السياسية التي قالت انها ترفض زيادة الضرائب ان تفي بوعدها السيد نصرالله: العنوان الثالث : قانون الانتخاب وقد ضاق الوقت واللعب على حافة الهاوية بات خطيرا وبعض القوى تؤجل لنصل الى حافة الهاوية.
عندما يصل اللبنانيين الى خيارت اما الفراغ او الستين أو التمديد فهم امام خيارات سيئة واسمعوني جيدا هي خطيرة ايضا.
خلال ما تبقى من ايام يجب مقاربة قانون الانتخاب بطريقة جيدة وموقفنا المبدأي معروف ونحن لا نقترح قانون انتخاب على قياسنا نقترح قانون دائم وليس لمرة واحدة وما نطمح اليه هو تمثيل عادل لكل الشعب اللبناني ولكل الجماعات الصغيرة وأوسع مشاركة في المجلس هي مصلحة وطنية والعدالة في التمثل ايضا مصلحة وطنية

عندما تحذثنا عن النسبية في معزل عن التقسيمات، القانون الذي يؤمن اكبر صحة تمثل هو الذي يعتمد على النسبية الكاملة ونحن تنخفض حصتنا وما المشكلة، والذي يأخذ اكبر من حجمة يجب ان يتواضع ويقبل ان يعود الى حجمة الطبيعي
عندما نتحدث عن المعالجة فبطبيعة الحال نتحدث عن تسوية وتنازلات واذا تمسك كل فريق برأيه لن نصل الى مكان، ولا يستهين احد في المكان الذي سنذهب اليه اذا لم نقر قانون جديد. قانون الانتخاب هو أوجب الواجبات وهو اهم من السلسلة والموازنة، ويجب تقديم تنازلات لنحاول ان نتفق خلال ما تبقى من ايام.

اخيرا في الشق السياسي: هذا الايام مناسبة تعني ان الاحداث في سوريا والحرب عليها دخلت عامها السابع يعني ست اعوام مضت من الماسي والحروب والتضحيات ، ويتكلب منا وقفة قصيرة.
كل الذين اجتمعو في بداية الاحداث من دول اقليمية ودولية تحت عنوان اصدقاء سوريا وتآمروا على سوريا وراهنوا على امكانية السيطرة عليها خلال شهرين واليوم هم امام حقيقة دامية هي الخيبة والفشل وهذا الدول الكبيرة في العالم وصلت إلى الفشل.
خلال ست سنوات عشرات المليارات من المال العربي ، تركيا وفرنسا وبريطانيا لم تدفع الاموال بل العالم العربي ، وهذا المال كان يمكن ان ينهي الفقر لدى العرب والمجاعة في الصومال ومان يمكن ان يفعل الكثير من الامور في العالم العربي

مئات الالاف الاطنان من الذخيرة صرفت في سوريا وجاؤوا بالالاف المقاتلين في العالم من اجل تحقيق هدف اسقاط سوريا واخراجها من محور المقاومة والسيطرة عليها

اليوم النتيجة واضحة خيبة وفشل وتراجع، وفي بادياة العام السابع فلنتذكر بداية العام الاول ولا ننكر ان بعض الناس كانت تريد الاصلاحات

وبعض القوى منذ الاسابيع الاولى كشفت عن نواياها الطائفية هم جاؤوا بعشرات المقاتلين المصنفين بالارهاب وفتحوا لهم الباب وهم يعترفون انهم هم من صنعوا داعش، واليوم المشهد مختلف.
اذكر ان في العام الاول خاطبت القاعدة وداعش وقلت لهم انتم جيئ بكم الى سوريا لتجميعكم هناك ولاستخدامكم في القتال لتحقيق الهدف الاميركي والاسرائيلي وسيتم القضاء عليكم في النهاية بعد استخدامكم ودعوتهم في البداية ان ينتبهوا وان لا يتحولو الى حطب في نار اميركا واسرائيل وهي التي تتآمر عليهم ولكن حماقتهم لم تعطيهم فرصة وظنوا انهم يتسخدمون اميركا وتركيا لاقامة دولتهم وهذا قمة في الغباء داعش الى نهاياتها في العراق ولم يعد لها اي مستقبل وفي سوريا لن يكون لها اي مستقبل عسكري او سياسي العمليات الانتحارية هي تعبير عن الفشل الاستراتيجي والعسكري، وهذا انتقام وليس قتال وهذا مستقبل داعش والنصرة.
اليوم النصرة وداعش تُقصفان من الجميع من اميركا والتحالف الدولي ومن تركيا روسيا
بعد تدميركم سوريا اليوم استيقظوا ان اميركا مخادعة ، ومع ذلك اسرائيل تتدخل كل يوم بحجج متنوعة كضرب اهداف لحزب الله كما ادعت قبل ايام ،اليوم هذا المشروع الاستكباري والهيمنة على سوريا فشل وسوريا انتصرت ولكنها مازلت تنتظر الانتصار الحاسم ، داعش والنصرة والفصائل التكفييرية الى زوال والقضية مسألة وقت بقية فصائل المعارضة تائهة بين السفارات واجهزة المخابرات ويبقى الرهان على بعض القوى الوطنية لكل الذين يقاتلون في جبهة العدو في سوريا اناديهم واقول لهم هذا المشروع فاشل ، نتانياهو ذهب حبوا الى موسكو للتوسل امام بوتين لانه خائف من هزيمة داعش ، لأن هزيمة داعش هي فشل له من حيث تعلمون او لا تعملون فأنتم قاتلتم في جبهة اميركا واسرائيل، الا يكفيكم هذه الدماء وانا ادعوكم الى القاء السلاح والخروج من جبهة اميركا واسرائيل الى جبهة المقاومة وكمازال الأمر متاحا منذ البداية قلنا محور المقاومة لن يهزم
او ينكسر في سوريا والعراق واليمن





Courtesy of المنار
Source: http://program.almanar.com.lb/pdetails.php?pid=751&eid=215059&wid=5289
Publication date of original article: 18/03/2017
URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/article.asp?reference=20094

 

Tags: حسن نصر الله حزب اللهلبنانفلسطين / إسرائيلسوريا
 

 
Print this page
Print this page
Send this page
Send this page


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.