TLAXCALA تلاكسكالا Τλαξκάλα Тлакскала la red internacional de traductores por la diversidad lingüística le réseau international des traducteurs pour la diversité linguistique the international network of translators for linguistic diversity الشبكة العالمية للمترجمين من اجل التنويع اللغوي das internationale Übersetzernetzwerk für sprachliche Vielfalt a rede internacional de tradutores pela diversidade linguística la rete internazionale di traduttori per la diversità linguistica la xarxa internacional dels traductors per a la diversitat lingüística översättarnas internationella nätverk för språklig mångfald شبکه بین المللی مترجمین خواهان حفظ تنوع گویش το διεθνής δίκτυο των μεταφραστών για τη γλωσσική ποικιλία международная сеть переводчиков языкового разнообразия Aẓeḍḍa n yemsuqqlen i lmend n uṭṭuqqet n yilsawen dilsel çeşitlilik için uluslararası çevirmen ağı la internacia reto de tradukistoj por la lingva diverso

 22/10/2017 Tlaxcala, the international network of translators for linguistic diversity Tlaxcala's Manifesto  
English  
 EDITORIALS & OP-EDS 
EDITORIALS & OP-EDS / بٱسمنا
Date of publication at Tlaxcala: 25/11/2015
Original: En nuestro nombre
Translations available: Français  English  Deutsch  Italiano  فارسی  Tamazight  

بٱسمنا

TLAXCALA ΤΛΑΞΚΑΛΑ ТЛАКСКАЛА تلاكسكالا 特拉科斯卡拉

 

 

لا يمكن للأحداث المأساوية التي جدّت مؤخرا إلا أن تدفعنا لنشر البيان التالي و ذلك لما أثارته من عواطف جياشة لدينا

1.     إن تلاكسكالا ليست بجيش ولا بحزب سياسي أو حتى طائفة تعتقد أنها تملك الحقيقة.

2.      نحن و بكل تواضع شبكة من الأفراد الذين إتحدوا من أجل تسليط الضوء على ما يحدث في العالم من خلال نشر و ترجمة الوثائق التي نعتبرها ذات أهميّة.

3.     إن نشر أو ترجمة أي وثيقة لا يعني بالضرورة أننا نتفق معها 100٪

4.     نحن نعتقد أن القرّاء لهم من القدرة الكافية التي  تخوّل لهم تكوين رأي مستقل بعيدا عن المعلومات و التحاليل التي نقدّمها

5.     يوجد بيننا مجموعة لا بأس بها من الأفراد ذوي إتجاهات و حساسيات متنوعة  لكننا متفقون منذ البداية أن الحرب المعلنة ضد الإرهاب من قبل فرانسوا هولاند ذات نوفمبر 2015 لا يمكن أن تنتهي بمثل هذا النوع من الإرهاب على عكس ما آنتهت إليه حرب سبتمبر 2001 التي أعلنها جورج وولكر بوش آنذاك. إن جميع هذه الحروب ذات النزعة الإنتقاميّة لا نتيجة لها غير نشر و تعزيز هذا النوع من العنف. إن الضحايا الحقيقين هم أساسا متساكنو الجزء الجنوبي للكرة الأرضيّة  و بصفة أدق المسلمون. لقد مثل الغربيون فقط نسبة 3٪ من ضحايا الإرهاب منذ 2001.

6.     هناك مصدران أساسيان للإرهاب اليوم أولهما و هو ذاتي و يتمثل في التعبير عن ثورة منطقيّة ولدت داخل مجموعة من الذوات البشريّة الذين تعرضوا للإستهزاء بكرامتهم أمّا ثانيهما فهو أن الإرهاب عامل أساسي للسيطرة من قبل مالكي السلطة بدأ بأجهزة المخابرات السريّة التي تتحرك وفق أوامر.

7.     إن هي الحقيقة هي الضحيّة الأولى لأي حرب. تتمثل مهمتنا بتواضع شديد في المساهمة في إنقاذ هذه الحقيقة موجهين نداءنا إلى كل ما يحدث أمامنا ،إلى كل ماهي مشترك بيننا  خاصة إلى تلك القدرة على التفكير الموجودة في كل شخص تصله الأنترنات.

8.     إن تلاكسكالا مفتوحة لكل شخص تكمن في داخله حسن النيّة كما يتمتع بقدرات لغويّة و وقت كاف مع استعداد تام لمشاركتنا هذه المغامرة شرط أن يترك المصالح الماديّة جانبا.


لجنة التحرير بتلاكسكالا

 

 

 

 





Courtesy of تلاكسكالا
Source: http://tlaxcala-int.org/article.asp?reference=16631
Publication date of original article: 23/11/2015
URL of this page : http://www.tlaxcala-int.org/article.asp?reference=16664

 

Tags: تلاكسكالاالهجمات باريس 13 نوفمبر الحرب ضد الإرهابالبحث الحقيقة
 

 
Print this page
Print this page
Send this page
Send this page


 All Tlaxcala pages are protected under Copyleft.